اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

صفات و معنى اسم تميم Tamim

X

معنى اسم تميم Tamim بالمعجم العربي وماهو مدلول اسم تميم من اسماء الاولاد لمن اراد ان يتعرف على معنى اسم تميم وكذلك صفات اسم تميم والحكم الشرعي من التسمية.

اسم تميم اسم عربي معروف في الوسط العربي والخليجي وهو اسم مذكر عربي بحت ويعني ومعناه: الرجل الكامل الخَلْق والخُلُق، الشديد.

وهنا سوف نوضح للجميع بعض الصفات وكذلك معاني الإسم وايضاً شخصيات تحمل اسم تميم والذي يطلق على العديد من الأبناء في الوطن العربي والوسط الخليجي.

معنى اسم تميم

Tamim-Name

معنى تميم : معناه: الرجل الكامل الخَلْق والخُلُق، الشديد, وقيل أيضاً إنه بمعنى الخرزة أو الدلايه التي تمنع الحسد .

أما المعاني الأخرى فهو أن الاسم قد جاء من التميمة والتي كانت عبارة عن خرزة صغيرة كانت تعلق في الرقبة أو توضع في البيوت لإبعاد الحسد والأرواح الشريرة وهي موروثة من الحضارات القديمة التي وجد فيها الكثير من التمائم بصفة خاصة الحضارة المصرية القديمة.

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم شخصية هذا الاسم بأنه عميق التفكير ويبحث دائماً على جمع الأموال قوي الشخصية لديه ثقة في نفسه منجز في عمله يتميز بالقوة والصلابة والشجاعة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

لا حرج من تسمية اسم تميم فهو أسم يحمل كثير من معاني القوة والشجاعة  .

قد تكون أكثر المعلومات الغير معروفة عن اسم تميم هو وجود صحابي جليل قد عرف بهذا الاسم في عهد الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”، ويرجع سبب أن علماء الدين أجازوا التسمية باسم تميم شرعاً هو وجود هذا الصحابي الذي أسلم بعدما كان نصرانياً وهو الذي أبلغ الرسول الكريم عن حديث الجساسة والمسيخ الدجال ثم أخبر الرسول الكريم بهذا الحديث على الممبر.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى