اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى وضع الفنجان على الدلة

X

وضع الفنجان على الدلة من الكلمات المعروفة والمشهورة في الوسط الخليجي وتحديداً في المملكة العربية السعودية, حيث يتم الحديث عن وضع النفجان على الدلة او ضرب الفنجان بالدلة وماذا تعين هذه الكلمة الرائجة في المملكة العربية السعودية في إحدى اوصل تقديم القهوة مع الدلة او بالدلة.

ضرب الفنجان بالدلة  الدلة والفنجان شعر رموز الفنجان  اصول تقديم القهوة العربية قلب الفنجان فوق الدله كلمات دلالية وهي استفسارات حول ماهو معنى وضع الكأس او الفنجان على الدلة.

وضع الفنجان على الدلة

وضع الفنجان على الدلة
الفنجان والدلة

وضع الفنجان على الدلة : وضع الفنجان فوق الدلة كما في الصورة أعلاه يتم عملها في المناطق البدوية و المقصود منها هو عدم وجود رجل في المنزل حتى يشرب عابر السبيل و يأكل و من ثم يرحل سريعا ً بدون أن يطلب المبيت في المنزل.

فمن التعريف هي اشارة وتعبير على ان المنزل او العشة او الخيمة لا توجد بها أحد من الرجال والنساء, وبذلك يعرف عابر السبيل أو اي شخص قاصد ذلك المكان بأنه لا يوجد أي احد في ذلك المكان من أهل الدار او هل الخيمة.

الكلمة هي كلمة قديمة ومعروفة في المناطق البدوية في المملكة العربية السعودية, وكذلك في بعض مناطق الشام المناطق البدوية الشامية.

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى