اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تفسير رؤية الأسد في المنام

تفسير رؤية الأسد في المنام

تفسير رؤية الأسد في المنام، تعد الرؤيا والأحلام التي يراها الإنسان أثناء نومه إلا وهى بعض الأشياء التي يفكر فيها الإنسان في عقله الباطن وأيضا بعض الأشياء التي لا يستطيع الإنسان تحقيقها في الواقع يحلم بيه، وفسر بعض العلماء إن الأحلام تنقسم إلى جزئين وهي الرؤيا وتعتبر صادقة من عند الله وهي تعتبر بعض الرسائل التي يوجهها الله للإنسان عن طريق الحلم، وفي بعض الأحلام العادية التي يزينها الشيطان إلي الإنسان، واجتهد العديد من العلماء المفسرين للأحلام معرفة تفسير بعض الرؤيا ومنهم العالم  محمد بن سيرين وابن العربي وابن خلدون، ومن خلال هذا الموضوع نتعرف عن تفسير رؤية الأسد في المنام.

تفسير رؤية الأسد في المنام لابن سيرين

  • فسر العالم الكبير محمد ابن سيرين رؤية الأسد في المنام فهذا معناه، أنه ينتمي إلي سلطان قاهر وقوي جدا وشديد في غضبه، وأيضا يدل علي اللص أو الإنسان المختلس أو المحارب العنيف، وأيضا يدل على الموت والرعب لا رؤية الأسد عامة في الواقع تثير الرعب في قلب الإنسان، ومن رأى الأسد دخل إلى بيته فهذا يدل على هلاك كل من في البيت بمعنى إذا كان في البيت إنسان مريض فهذا يؤدي إلي موته.
  • ومن رأى في المنام الأسد داخل مدينة فانه طاعون او مرض متفشي وعدو ظالم، يسيطر على البلد وإذا رأى  أنه داخل المسجد يعتلي المنبر فهذا يعنى انه سلطان ظالم وقاهر ينزل عليهم البلاء والخراب، ومن رأى في المنام أنه يحارب الأسد فإنه بمثابة محاربة مع عدو أو سلطان ظالم، ومن رأى أنه يهرب من الأسد في المنام ولم ينال منه الأسد فهذا معناه انه نجا من مصيبة أو شدة، ومن رأى انه يركب الأسد وهو طائع له فهذا معناه انه يتمكن سلطة أو جاه، ومن رأى في المنام أنه يأكل من لحم الأسد فهذا معناه انه يحصل على مال كثير وسلطان.

ومن تفسيرات ابن سيرين أيضا

  • ومن رأى أنه يركب الأسد وهو خائف في المنام، فهذا معناه انه يصاب بالمرض أو البلاء، ومن رأى نفسه علي شكل أسد فهذا معناه انه سيصبح إنسان ظالم في حياته، ومن رأى أنه تعرض إلى الأسد فقتله فهذا معناه انه نجا من الهم والحزن، ومن رأى أنه ضاجع الأسد وهو لا يخاف منه فهذا معناه انه يشفي من المرض، ومن رأى أنه قد تزوج من لبوة فإنه ينجو من المصائب والهموم كثيرة، ويعلي شأنه ويصبح له سلطان، ومن رأى في المنام أنه يأكل من لحم الأسد فإنه يحصل علي مال كثير، ومن رأى في المنام أنه ضرب الأسد في رأسه وإصابة.
  • فهذا يدل على حصوله على أعلى المراتب في العمل وحصل على مال كثير ونعمة كبيرة، ومن رأى أنها تربي ولد أو أسد  فهذا معناه انه ستكون مربية لولد السلطان، ومن رأى انه يقبل الأسد أو يحضنه ويحس من ناحيته بالسلام والشفقة فهذا يدل على التوافق بينه وبين السلطان، والحصول على المنفعة والخدمات وهذا سيعلو قدرة.

تفسير رؤية الأسد في المنام للبنت العزباء

  • من المعروف إن رؤية الأسد في المنام تعتبر من الرؤيا التي تصيب الإنسان بالخوف، والرعب فإذا رأت البنت فى الحلم انه رأت الأسد فهذا يدل علي رؤية عدو شديد، وحمل الأسد يدل على التودد إلي السلطان والتقرب إلية وأيضا رؤيا محاربة الأسد تدل علي الخصومة والحرب، وإذا رأى أنها تحمل الأسد فهذا يدل على الحصول على المراكز العليا.

تفسير رؤية الأسد في المنام للمرأة الحامل

  • يعتبر الأسد في المنام عدو شديد فإذا رأت المرأة الحامل في المنام الأسد فهذا يدل على صعوبة الحمل وتعصر الولادة، أو قد يواجهه بعض المشاكل الصحية في فترة الحمل وإذا رأت المرأة الحامل في المنام إن الأسد لم يمسها أي سوء فهذا معناه انه ستشفي من اى تعب اثناء الحمل.

تفسير رؤية الأسد في المنام للمراة المتزوجة

  • يعتبر الأسد أو رؤية الأسد للمرأة المتزوجة شئ سيئ جدا لها فهذا رأت الأسد يتقرب منها في المنام فهذا يدل على عدو أو إنسان يريد إن يخرب حياتها، وإذا رأت الأسد ولم يصيبها بأي أذي فهذا يدل علي حصولها علي مال وفير ورزق كثير، وإذا رأت المرأة المتزوجة ابن الأسد وهى لم تكن حامل أو لم تحمل أبدا فهذا يدل علي انه سترزق بالحمل قريبا.
  • وإذا كانت عاقرا تعاني من العقم ستشفى منه أو من أى مرض يجعل الحمل مستحيل بالنسبة لهذه المرأة، ومن ناحية أخرى إن رؤيا الأسد وهو هائج بالنسبة للمرأة المتزوجة فهذا يدل على وجود بعض المشاكل بينها وبين الزوج وبعض المتاعب في الحياة وأيضا  رؤيا الأسد في المنام يدل على الحسد والسحر الشديد فيجب على المرأة المتزوجة عمل الرقية الشرعية في بيتها وتحصين نفسها وبيتها من الشر والحسد.
  • وأيضا إذا رأي في المنام إن الإنسان يهرب من الأسد فهذا معناه النجاة من الكرب والخوف والإحزان، وإذا رأى في المنام انه قد تزوج من لبؤة فهذا سينجيه من الهموم والأحزان والمصائب، ويكون له شأن كبير بين الناس ويبقي له سلطة كبيرة في العمل.

تفسير رؤية الاسد في المنام

  • علي رغم إن معظم الأحلام عن الأسد تعتبر من الشر لكن في بعض الأحلام يأتي فيها رؤية الأسد بالخير، ومن المعروف إن الأسد حيوان معروف انه ملك الغابة وسيد الحيوانات، لا يستطيع أحد أن يقف أمامه سواء إنسان أو حيوان، نظرا لعظمته وسلطانه بين الحيوان في الغابة، تجعل رؤية الأسد في بعض الأحلام خير مثل من رأى في المنام أنه يشرب من لبن اللبؤة فهذا يدل علي خير كثير ومال وفير ورزق أيضا.
  • ومن رأى في منامه أنه يرعى اسود كثيرة فهذا يدل علي مصاحبة سلطان والملوك والأمراء وهذا معناه أنه سيصبح ذات سلطة ونفوذ، ومن رأى في المنام إن يمشي مع أسد وهو مطيع له ومسالم له فهذا يدل علي تحقيق ما يريده الإنسان والسيطرة عليه، ومن رأى أن يحصل على شعر الأسد فهذا يدل على أنه في الواقع يصبح إنسان له سلطة عظيمة في العمل.

وايضا من تفسيرات رؤية الاسد في المنام

  • وأيضا من بعض الرؤيا التي يرى فيها الأسد أنه إذا رأى الأسد نائم في الفراش الخاص بالإنسان فهذا يدل على شفاء صاحب الرؤيا من الأمراض، وإذا رأى في المنام إن الأسد يصدر صوت الزئير، فهذا يعني في تفسير الأحلام إنه الخلاص من المصائب والمشاكل التي تحيط بالإنسان، إذا رأى في المنام ظهور الأسد من خلف الإنسان فهذا معناه انه سيقع في يد سلطان ظالم، ويصاب بالظلم والقهر.
  • إذا رأى الإنسان في المنام أنه يقطع رأس الأسد فهذا معناه أن ينتصر على عدوه ويعلو شأنه ويرزقك بالخير والمنفعة، وأيضا إذا رأى إن احد قد أعطاك رأس الأسد فهذى الرؤيا كلها خير لأنه سيحصل على المهام وقد يكون في الأخر صاحب سلطه وصاحب نفوذ.
  • ومن هنا أتمنى إن أكون وضحت تفسير رؤية الأسد في المنام للعالم محمد ابن سيرين ، وأيضا تفسير رؤية الأسد بالنسبة للمرأة الحامل  والبيت والمرأة المتزوجة وأيضا رؤية الأسد في الخير وفي الشر أيضا.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *