اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

دعاء رمضان اليوم الثاني 2023

دعاء رمضان اليوم الثاني 2023

دعاء رمضان اليوم الثاني المبارك كما تم ذكرها في العديد من بعض الروايات وبعض الكتب, إلا ان الأدعية ليست محصورة في أدعية معينة ويمكن للمسلم الدعاء بأي شيء يشاء وكيفما يشاء على ان يتحلى بآداب الدعاء.

يمكن للمسلمين الدعاء لله عز وجل في هذه الايام المباركة والفضيلة كيف مايشاء, ولكن عليه ان يلتزم بآداب الدعاء بينه وبين الله عز وجل, وسوف نضع لكم بعض من الادعية التي تم الحديث عنها.

دعاء اليوم الثاني من رمضان 2020
اللهم بلغنا رمضان

دعاء رمضان اليوم الثاني

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله :

” اللَّهُمَّ قَرِّبْنِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَ جَنِّبْنِي سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِكُلِّ خُطْوَةٍ لَهُ فِي جَمِيعِ عُمُرِهِ عِبَادَةَ سَنَةٍ صَائِماً نَهَارُهَا قَائِماً لَيْلُهَا” 1.

 

هذه الأدعية كما تحدثنا ليست مقصورة بالدعاء فقط ولكن يمكنكم الدعاء خلال ساعام أيام وليالي شهر رمضان المبارك والتضرع لله بالرحمة والمغفرة والعتق من النار, وطلب النصر والفرج للإسلام والمسلمين.

كما يمكنكم التعرف على الادعية الأخرى طيلة شهر رمضان المبارك من خلال الرابط التالي “دعاء شهر رمضان“.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *