اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم أسبانيا

معنى اسم أسبانيا

ماهو معنى كلمة دولة اسبانيا في القاموس العربي وماهي أصل هذه الكلمة جميع هذه المعلومات سوف نتعرف عليها من خلال المقال الحالي لنا.

من خلال المتابعة اليومية والتعرف اليومي على العديد من معاين الكلمات يسعدنا أن نضع للجميع معنى إحدى الكلمات والتي قد لا يعرف عنها الكثير سوى أنها دولة اجنبية فقط ولكن هل تعرف ماذا تعني او ماهو معنى اسم دولة أسبانيا.

تعال صديقنا العزيز لنتعرف سوياً حول ويش تعني هذه الكلمة وما هو مصدرها او اصل الكلمة وماهي صلتها بالحيوانات, نعم الحيوانات عزيزي القاريء ولكي تعرف اكثر هيا نشاهد معنى الكلمة.

معنى اسم أسبانيا

معنى كلمة أسبانيا

معنى كلمة أسبانيا : معنى الكلمة تعني  جلد الارنب لكثرة الأرانب فيها وإسم أسبانيا من لغة أهل الغال وهذه الكلمة تعني هناك جلد الأرنب باللغة الخاصة بهم.

فالعديد يسميها بلاد الأرانب وذلك لكثر الأرانب فيها كما يتحدث البعض, إلا ان التعرف السابق هو الانسف والاكثر مصداقية.

اصل كلمة أسبانيا

أصل الكلمة هسبانيا ولكن حرف h لا يلفظ في اللغتين الاسبانية والفرنسية

اسم اسبانيا مستمد من الكلمة الإسبانى اسپانيا اسپانى: Hispania, الاسم اللى استعمله الرومان جغرافيا لوصف شبه الجزيرة الايبيرية, و هو ايضا مصطلح مشتق من اسم ايبيريا. فيه نظريات كثيرة عن حقيقة اصل اسم اسبانيا, وبعضها محل جدال.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *