اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الطب والصحة

معنى abortion ماهو الإجهاض

X

معنى abortion  باللغة الإنجليزية والعربية الإجهاض حيث سوف نتعرف على ماهو معنى كلمة abortion وما هي طرق استخدام الإجهاض هذا ما سوف نتناوله بشكل مختصر اليوم.

من المقالات العلمية والطبية سوف نتحدث عن معنى الإجهاض وما هي أنواع الإجهاض التي تحدث للمرأة الحامل  دعونا نتحدث بشكل مختصر على هذه المعلومات لنستفيد بعضاً البعض بطرق مبسطة وسهلة ومدعومة بالصورة وكذلك بعض العلاجات التي يمكن استخدامها في الإجهاض.

معنى abortion

كلمة abortion تعني الإجهاض ايضاً يسمى التطريح أيضا بمعنى أن يسبب الإجهاض. وهو انتهاء الحمل بخروج أو نزع الجنين من الرحم قبل أن يصبح قادراً على الحياة.

إذا فالكلمة تعني إخراج الجنين من رحم الأم سواء عن طريق العقاقير العلاجية او عن طريق التدخل الجراحي وكذلك عن طريق الحمل الزائد والتعب والإرهاق الذي قد يسبب في فقدان الجنين.

تحدثنا في مقال سابق حول ماهو بعد الإجهاض ومتى تجي الدوره بعد الاجهاض وتحدثنا فيه أن الدورة قد تتأخر بعد الإجهاض من 4 اسابيع إلى 8 أسابيع تقريباً.

شاهدي ايضاً :

أنواع الإجهاض

معنى abortion ماهو الإجهاض

اما حول أنواع الإجهاض فهناك نوعين معروفين في الطب وسوف نتحدث عن تلك الأنواع لتي يتم إتباعها من طبياً في هذه الحالة, إضافة إلى حالة منتشرة في الوطن العربي كان يتم استخدامها سابقاً.

عن طريق العقاقير الطبية

عن طريق العقاقير الطبية كما هو في قرص cytotec الذي يستخدم من قبل استشارة الطبيب ويستخدم للإجهاض ولا يتم استخدام أي عقاقير سوى من قبل الطبيب المعالج.

عن طريق الجراحة

ايضاً هناك طريقة جراحية يقوم بإجرائها طبيب النساء والولادة ويكون ذلك قبل ان يكون الطفل قادراً على الحياة وذلك لحرمانية الإجهاض إلا في حالة الضرورة القصوى.

كما يكون عن طريق الحراجة الإجهاض في حال لا سمح الله توفى الجنين داخل رحم المرأة او كان مشوهاً فيتم إستخدام العملية الخاصة بالإجهاض وهي إخراج الجنين عن طريق التقطيع والسحب كما هو مبين معنا في الصورة أعلاه.

الإجهاض التلقائي

يكون الإجهاض التلقائي بسبب الحمل الزائد على المرأة في العمل والشغل سواء في التحميل او العمل المنزلي, كما يكون الإجهاض من خلال السقوط الو المشاجرة وضرب المرأة الحامل في البطن.

كما تقوم بعض النساء سابقاً بالقفز من على مكان مرتفع نوعاً ماء والنزول وتكرار هذه العملية وهذه العملية كانت مشهورة إلا أنها قد تسبب مشاكل صحية كبير للمرأة في حال استخدامها.

كما يمكنكم التعرف على مقال رسمي من خلال الرابط التالي هنا وهو يتحدث باللغة الانجليزية من خلال ويكيبيديا حيث تحدث عن تفاصيل عن الإجهاض بشكل طبي.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى