اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى الدله والسكين 

معنى الدله والسكين 

معنى وضع السكين على الدلة هذه عادات وتقاليد لدى العرب قديماً ” أهل البادية” وسوف نتعرف مع بعض على معنى تلك الكلمة او تلك الحركة من الحركة الذين كانوا يعملونها أهل البادية قديماً في الخيام.

من العادات والتقاليد لدى أهل البادية والبدو سابقاً حيث تكون هناك العادات والتقاليد لديها معاني ومغازي كثيره ومن خلال حديثنا اليوم عبر الصفحة العربية سوف نتعرف سوياً على معنى الدلة والسكين أو معنى وضع السكين على الدلة.

معنى الدله والسكين

معنى الدله والسكين

معنى كلمة السكين والدلة : طريقة وضع السكين على الدلة وهي تعني في البادية بأن على الضيف أن يعرف بأن لا يوجد أحد من الرجال في البيت “الخيمة” وعليه أن يأخذ مضيفه ومن ثم ينصرف بسبب انه لا يوجد احد.

معناه صاحب البيت ماهو موجود لا جاه ضيف ولا عابر سبيل يشرب ويأكل ويتوكل على الله هذا من سلوم العرب قديما.

هذا وكنا قد تحدثنا على وضع الفنجان على الدلة وهي من عادات البادية ايضاً وهي تعني تقريباً نفس العنوان .

إلى هنا نكون قد إنتهينا من تعريف كلمة وضع السكينة على فتحة الدلة او داخل الدلة وهي من العادات التي كان يقوم بعملها أهل البدو قديماً وليس حديثاً.

كما يمكنك متابعة بقية المواضيع المرتبطة من خلال موقعنا من خلال الروابط الموضحة تحت وهي روابط للعديد من معاني الكلمات المرتبطة بالكلمة واخرى.

ويمكن استقبال ملاحظاتكم من خلال التعليقات على موقعنا وسنحاول أن نقوم برد على تعليقكم وأخذها بعين الإعتبار.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *