اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

كتاب القسط الهندي pdf العلاج عند الهندوس

كتاب القسط الهندي pdf العلاج عند الهندوس

كتاب القسط الهندي  علاج هندي لمع إسمه منذ قرون وبحث عليه الباحثين خلال الفترة الحالية وذلك بعد ظهور وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وخرجت العديد من العلاجات وإعلان العلاجات.

علاج القسط الهندي من العلاجات القديمة والمعروفة منذ قرون قديمة لدى الهندوس والصينيين وغيرهم وهو من العلاجات ذات الفعالية وله العديد من الفوائد, ويتم إستخدام القسط الهندي في العديد من العقارات سواء كان من خلال الطب النبوي او الطب الشعبي.

وهنا بعض المعلومات حول الأبحاث والمتطلبات التي يبحث عليها البعض حول القسط1.

كتاب القسط الهندي

تم إصدار كتاب القسط الهندي جوهرة من الطب النبوي وهو أول إصدارات مركز أبحاث الطب النبوي بالمدينة النبوية في عام 1429هـ الموافق 2008م. ويُعتبر ذلك الكتاب أول المؤلفات المستقلة التي تتحدث عن القسط الهندي ومواطنه وفوائده بشكل مفصل في مكتبة الطب النبوي.

كتاب القسط الهندي
زهرة القسط الهندي

ويستخدم الطب الشعبي بإستخدام القسط الهندي منذ ألاف السنين وليس جديد كما يعتقد البعض وسوف نضع لكم بعض المعلومات حول القسط الهندي وايضاً احاديث من السنة عن القسط الهندي.

عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تعذبوا صبيانكم بالغمز وعليكم بالقسط ) رواه البخاري وعن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أيما امرأة أصاب ولدها عذرة أو وجع في رأسه فلتأخذ قسطاً فتحكه بماء ثم تسعطه إياه ) رواه أحمد وأصحاب السنن.

اقراء ايضاً : الشيخ محمد الزنداني

وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنه (أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أن النبي صلى الله عليه وسلم احتجم وأعطى الحجام أجره واستعط ) رواه البخاري ومسلم.

وعن ابن عباس أيضاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن خير ما تداويتم به السعوط ) رواه الترمذي.

وقد روى الشيخان عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على عائشة (رضي الله عنه) وعندها صبي يسيل منخريه فقال: ما هذا ؟ فقالت: إن العذرة. فقال: (ويلكن لا تقتلن أولادكن، أيما امرأة أصاب ولدها العذرة أو وجع في رأسه فلتأخذ قسطاً هندياً فتلحكه ثم يسعط به ) فأمرت عائشة فصنعت به فبرئ.

وقد روى البخاري أن أم قيس بنت محصن الأسيدة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بابن لها قد أعلقت عليه من العذرة فقال النبي صلى الله عليه وسلم:(علام تدغرن أولادكن بهذا العلاق؟ عليكن بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية منها ذات الجنب ) يريد الكست..

وفي رواية أخرى للبخاري عن أم قيس بنت محصن أنها قالت: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم: ” عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية: يستعط به من العذرة ويُلد به من ذات الجنب “.

مهم جداً : تصريح تنقل

وفي رواية أخرى للبخاري عن أم قيس بنت محصن أنها قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية: يستعط به من العذرة ويلد به من ذات الجنب).

أين يتواجد القسم الهندي

القسط نبات ينمو بشكل عشوائي بدون زراعة في منطقة الهيمالايا الحاوية على قمة أفرست الأعلى ارتفاعاً في العالم، ويعتبر القسط أهم ركائز الطب التيبتي التقليدي، وقد كان الكهنة هناك لا يكشفون عن طبهم هذا إلا لأمثالهم ليبقى سراً بينهم إلى أن جاء زعيمهم الأخير دالاي لاما فأسس كلية الطب التيبتي لتعليم أي كان وذلك في منطقة Dharamsala على الحدود الهندية للتيبت ليحافظ على ذلك الطب من الاندثار.

كتاب القسط الهندي
جذور القسط الهندي

وبدأ الكهنة في التيبت بحفظ ذلك الطب على شكل خلطات مرقمة لشركة بادما Padma  السويسرية ومنها الخلطة رقم 28 لإذابة جلطة أوعية الساق وفيها خلاصات من نبات القسط، إذ ليس في جعبة الطب الحديث دواء ناجع لها سوى الطلب إلى المريض عدم تحريك ساقه لأسابيع حتى تذوب تلك السدادة ببطء وحتى لا تنطلق إلى الدورة الدموي فتحدث خثرة في مكان آخر.

تحميل القسط الهندي pdf

اما بخصوص تحميل الكتاب يمكنكم تحميل الكتاب بشكل مباشر من خلال الرابط الموضح معنا وهو كتاب يحتوى على معلومات وعلاجات وفوائد القسط الهندي بشكل مختصر.

يمكن للجميع التحميل بشكل مباشر ودون اي اعلانات وكذلك مواقع مزعجه كما يمكنكم التصفح من خلال خلال الموقع ايضاً لتصفح الكتاب مباشرة عن طريق pdf.

للتحميل من خلال الرابط التالي “كتاب القسط الهندي”

 

  1. صحة حديث القسط الهندي  القسط الهندي سبعة أشفية  القسط الهندي في الطب الحديث  ماهي فوائد القسط الهندي في الطب النبوي  حديث القسط الهندي إسلام ويب القسط الهندي للبنات  القسط الهندي للمرضع فوائد القسط الهندي البني التنقل في الصفحة []

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *