اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الغاء نظام الكفيل في السعودية 2021 متى تطبيق الغاء الكفالة

الغاء نظام الكفيل في السعودية 2021 متى تطبيق الغاء الكفالة

الغاء نظام الكفيل في السعودية 2021 متى تطبيق الغاء الكفالة حيث تم الإعلان عن إلغاء نظام الكفالة في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد البشرية اليوم حول ذلك الخبر.

كشفت مصادر، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتجه خلال الأسبوع المقبل للإعلان رسميًا عن مبادرة تهدف لتحسين العلاقة التعاقدية بين العامل الوافد وصاحب العمل.

الغاء نظام الكفيل

قالت المصادر -بحسب موقع “مال”-: إن “المبادرة تعني رسميًا إلغاء نظام الكفالة في المملكة بعد تطبيق دام لـ7 عقود على أن يبدأ التطبيق الفعلي خلال النصف الأول من العام المقبل 2021”.

وأضافت: “يتوقع أن يستفيد أكثر من 10 مليون وافد من النظام الجديد؛ حيث تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات أخرى تستهدف جودة الحياة للوافدين من بينها مبادرة تختص بالسكن وأخرى بالترفيه”.

الغاء نظام الكفيل في السعودية 2020 - 2021 متى تطبيق الغاء الكفالة
الغاءنظام الكفيل

موعد إعلان الغاء نظام الكفالة

بحسب المصادر؛ فإنه كان من المفترض الإعلان يوم غدٍ الأربعاء عن فحوى مبادرة وزارة الموارد البشرية بتحسين العلاقة بين العامل الوافد وصاحب العمل إلا أنه تم التأجيل للأسبوع المقبل.

اقراء ايضاً:

وأكدت المصادر، أنه تتم التجهيزات حاليًا لذلك من جانب وزارة الموارد البشرية ومن بينها دعوة وسائل إعلام دولية لحضور مؤتمر صحافي بهذا الشأن.

علي الجانب الأخر فقد كانت صحيفة “مال” الاقتصادية في المملكة العربية السعودية قد نقلت عن مصادر مطلعة في حديث لها إنه سوف يتم إلغاء الكفالة لجميع الوافدين في السعودية ، الذي ظهر في أراضي المملكة منذ منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *