اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة تنكيس العلم flags Downing

X

معنى كلمة تنكيس العلم من الكلمات التي يبحث البعض على معنى الكلمة سواء كانت باللغة الإنجليزية او اللغة العربية, وهو مايريد البعض التعرف على ماهو المعنى من تنكيس العلم وكيف يتم تنكيس العلم وكذلك متى يتم تنكيس الأعلام في اي دولة سواء دولة عربية او اجنبية.

كلمة قد لا يعرف البعض عنها وماهو المغزى والمعنى من تنكيس الأعلام في بعض البلدان وماهي الأوقات والمناسبات والأوضاع التي يمكن ان يتم تنكيس العلم , وكانت هناك بعض الأخبار تم تداولها حول تنكيس العلم السعودي او تنكيس العلم الامريكي وغيرها من البلدان العربية والأجنبية. https://arabpage.net/131666/flags-downing/

معنى كلمة تنكيس العلم

التنكيس هو خفض العلم من على سارية العلم بنسبة معينة من على قمتها ففي معظم البلدان عبر العالم، يُنظر إلى هذا على أنه رمز للاحترام والحداد والضيق أو في بعض الحالات كتحية أو حتى للاستسلام.

ومن التعريف يظهر لنا ان التنكيس هو الخفض وهو كما هو موضح في الصورة التاليه من خلال تصميم مبسط وسهل ويوضح تنكيس العلم كما هو موضح من خلال صورة التصميم وميلان العلم.

معنى كلمة تنكيس العلم Flags Downing 1

متى ينكس العلم في المانيا

في يوم الحداد الوطني (الأحد الثالث والثلاثون من التوقيت العادي ). في أي يوم من أيام الحداد بأمر من الرئيس الاتحادي لجميع ألمانيا، أو بأمر من وزير رئيس لدولة معينة. على سبيل المثال عند وفاة سياسي حالي أو سابق رفيع المستوى أو شخص يحظى بتقدير كبير، أو حالات وفاة متعددة في حوادث أو كوارث طبيعية.

كما كانت هناك العديد من تنكيس الأعلام في الدول العربية بعد وفاة الرئيس او الملك او الأمير او الشيخ او المفتي او احد رجال الدولة, ويتم تنكيس الأعلام في تلك الدول خلال ثلاثة ايام او اسبوع وقد تكون اكثر او اقل على حسب الأوامر والصفه والمنصب.

سبب عدم تنكيس العلم السعودي

العلم السعودي والذي يحمل جملة “لا إله إلا الله” ولذلك هو العلم الوحيد الذي لا يتم تكيس علمه وهو رافع دائماً ولا يتم تنكيس العلم نهائياً وهو ايضاً لا يجوز لوجود عبارة لا إلة إلا الله على العلم السعودي.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى