اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى متبول pissed heart

معنى متبول pissed heart

معنى متبول pissed heart معنى متبول في قصيدة بانت سعاد من معاني الكلمات التي سوف نتعرف على معتى تلك الكلمة من خلال مقالنا اليوم على الصفحة العربية والذي يبحث عليها البعض لا سيما بعد سماع او قراءة أبيات شعر وفي تلك الأبيات كلمة متبول او قلب متبول .

معنى متبول

معنى كلمة متبول : متبول هو سقيم الحب ويُقال ذهب الحب عقله هو جنون عابر مؤقت أعراضه الإفراط في العاطفة إلى حد الخروج عن الاتزان. والمتبول يدرك ما يفعل.

ويتم الحديث عن الشخص المتبول او قلب متبول أي ان الحب والعاطفة الزائدة تسببت في ضياع عقل الشخص وهو يعتبر من سقيم الحب بسبب الحب وبعد المرأة عن ذلك الشاب وتسببت في حالة من الحزن الشديد الذي ذهب عقله بسبب ذلك الحب. https://arabpage.net/16783/pissed-heart/

معنى متبول pissed heart

معنى متبول في قصيدة بانت سعاد

بانَت سُعادُ فَقَلبي اليَومَ مَتبولُ   *   مُتَيَّمٌ إِثرَها لَم يُفدَ مَكبولُ

وَما سُعادُ غَداةَ البَينِ إِذ رَحَلوا  *  إِلّا أَغَنُّ غَضيضُ الطَرفِ مَكحولُ

هَيفاءُ مُقبِلَةً عَجزاءُ مُدبِرَةً  *  لا يُشتَكى قِصَرٌ مِنها وَلا طولُ

كعادة الشعراء العرب ابتدأ كعب قصيدته بمقدمة غزلية عفيفة ، ويعلق الأستاذ والأديب الباحث منذر شعار على هذه المقدمة قائلا : ‘ وقد بدأها بالغزل على عادة العرب ، وفي سماع رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك الغزل فقه ، فهو مباح في الإسلام سماعه إن كان بعيدا من مجون وشطط ولم يكن بامرأة معينة ‘ .

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *