اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
الاخبار السياسية

محلب التنمية هي السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب في أفريقيا

X

في مقابلة مع صحيفة الأهرام اليومية عقب القمة الأفريقية الولايات المتحدة نشرت يوم الثلاثاء، أكد محلب أن التنمية في المنطقة الأفريقية ستكون الطريقة الوحيدة لمحاربة الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب.

حضور القمة، وأوضح محلب، كانت لديه فرصة للقاء عدد من المسؤولين ورجال الأعمال إلى الولايات المتحدة التي كان يمكن الحديث عن الإصلاحات قد تم الشروع في مصر. وناقش إمكانيات التعاون التي من شأنها تطوير العمل على مكافحة الجهل والفقر للقضاء على الارهاب.

“قلت إذا كانت هناك استثمارات سيكون هناك العمل، والتي تتطلب توحيد البرامج وتطويرها … طالما هناك دعم الجسم في الولايات المتحدة ليس فقط لمصر بل للمنطقة الأفريقية.”

مصر تلعب دورا هاما في مكافحة الإرهاب، وأضاف محلب أبعد من ذلك، تسليط الضوء على الكيفية التي بدورها تخدم العالم كله كما أصبح الإرهاب و”الصناعة والتجارة الدولية”.

“قرار الرئيس الأمريكي على تخصيص 110000000000 $ لمكافحة الإرهاب يؤكد لنا أنهم على نفس المسار كما لنا” محلب رأى، مؤكدا أن التنمية هي المفتاح.

وقال المهلب الحديث عن مشروع قناة السويس الجديد الذي سيكون له تأثير كبير على مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

ويشمل هذا المشروع الضخم تنمية قناة السويس وتطوير العديد من الموانئ البحرية في المحافظات الثلاث المطلة على قناة – السويس والإسماعيلية وبورسعيد – بالإضافة إلى ميناء بحري في مدينة نويبع جنوب سيناء، وتطوير مطار شرم الشيخ.

كما يشمل حفر ممر مائي 72 كيلومترات طويلة إلى جانب قناة السويس، بتكلفة 4000000000 $.

أما بالنسبة للقرار الحكومي الأخير لخفض الدعم، وقال محلب أنه على الرغم من وقوع بعض الاعتراضات هنا وهناك، وهناك قبول عام من القرار بأنه “الناس لديهم الثقة في القيادة المصرية الجديدة”.

وقال رئيس الوزراء إن مصر عقد مؤتمر اقتصادي قريبا، والمحادثات جارية مع المسؤولين السعوديين والإمارات العربية المتحدة في التحضير. وقال انه سيكون المؤتمر لمناقشة الاستثمارات الدولية وخاصة لأن هناك دعما قويا من دول الخليج.

الأسبوع الماضي، طار محلب إلى واشنطن لحضور القمة الأفريقية الولايات المتحدة اجرى خلالها محادثات مع نظيره الجزائري ونظرائهم الإثيوبية.

وشملت المحادثات تأثير السد الاثيوبي عالية على حصة مصر من المياه التي قال محلب سيتم مناقشتها في الاجتماع المزمع عقده بين وزراء الري في نهاية شهر أغسطس.

مصر وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وكان في البداية لم تدرج على قائمة الضيوف، قوامها 50 للقمة، لأنها كانت قد علقت من الاتحاد الافريقي بعد الاطاحة الرئيس محمد مرسي.

أعيد القاهرة إلى 54 عضوا كتلة عموم افريقيا في يونيو حزيران وأصدر البيت الأبيض دعوة لمصر لحضور المحادثات.

 

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى