اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اخبار مصر : مبارك يدافع عن حكمه لمدة 30 عاما

اخبار مصر : مبارك يدافع عن حكمه لمدة 30 عاما

عرب نيوز – قالت محكمة مصرية أنها سوف تصدر حكمها في قضية اغتيال حسني مبارك في 27 سبتمبر في الدورة التي الرجل القوي المخلوع دافع بحماس حكمه المستمر منذ 30 عاما.
ويتهم مبارك وسبعة من مساعديه الأمن بالتورط في مقتل مئات المتظاهرين خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما التي أطاحت به في 2011. وانقلبت على الجملة السابقة من الحياة في السجن لأسباب فنية.
“قد يكون هذا خطابي الأخير” وقال في خطابه أمام المحكمة، مبارك، تلا خطاب طويل الدفاع عن سجله، والتي تمتد حياته المهنية كضابط عسكري لأيامه الأخيرة في السلطة في فبراير 2011. المحكمة.
“ونهج حياتي نهايته، والحمد لله لدي ضمير صالح، وأنا راض قضيت في الدفاع عن مصر.
وقال “حسني مبارك قبل لن يكون امر بقتل المتظاهرين”، قال.
وزير الداخلية السابق حسني مبارك حبيب العادلي في المحكمة، اتهم حماس والإخوان مسلم عن مقتل متظاهر خلال اليوم الأكثر عنفا من ثورة 28 يناير، 2011.
تطرق خطاب مبارك على ما وصفه بإنجازات حكمه ثلاثة عقود.
وقال انه “حقق أعلى نمو اقتصادي في تاريخ مصر.”
كما دافع عن نفسه ضد تهم الفساد التي يواجهها منفصلة، جنبا إلى جنب مع اثنين من ابنائه، على المحكمة التي ستحكم أيضا يوم 27 سبتمبر.
يشار إلى عصر مبارك الآن بحنين الكثيرون بعد أربع سنوات من الاضطرابات منذ الاطاحة به.
اعتبر يوما “ثورة شعبية”، وعلى نحو متزايد منذ الإطاحة بنظام مبارك تم تصويره من قبل المسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام المحلية ومؤامرة تشمل القوى الخارجية والمسلحين.
“كان مؤامرة”، وأصر مبارك وزير الداخلية السابق حبيب العادلي في المحكمة، كما في خطاب الدفاع عن نفسه ضد تهم القتل.
اللوم عدلي حماس والإخوان مسلم عن مقتل متظاهر خلال اليوم الأكثر عنفا من ثورة 28 يناير، 2011.
واضاف “انهم (حماس) كانوا يطلقون النار المتظاهرين، جنبا إلى جنب مع الإخوان. وذهب على الاسطح، ودخلت المنازل وإطلاق النار على المحتجين. لماذا؟ وقال لغضب المحتجين “.
وقال عدلي، الذي ظل فترة مبارك شابتها حشية الشرطة والتعذيب، واستشهد عدد من الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم أمني رفيع في محاكمته، عن تبرئه.
وأشار إلى “مؤامرة” من انتفاضة العام 2011 شملت الولايات المتحدة وقوى أخرى، وهو افتراض شائع على نحو متزايد في مصر.
الجيش الذي يقوده الآن الرئيس انتخب عبد الفتاح سيسي، قد أطاحت مرسي بعد عدة أيام من الاحتجاجات في يونيو 2013 التي تم دعمها من قبل الشرطة اعتباره.
“25 يناير لم تكن ثورة”، وقال عدلي الانتفاضة عام 2011. “، ولكن 30 يونيو كانت ثورة”، مشيرا الى الاطاحة مرسي

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *