اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الاباء السعوديون يعربون عن ناقوس الخطر بعد ارتفاع تكاليف القرطاسية

الاباء السعوديون يعربون عن ناقوس الخطر بعد ارتفاع تكاليف القرطاسية

الصفحة العربية – الآباء يعربون عن ناقوس الخطر بشأن ارتفاع أسعار القرطاسية قبل بدء العام الدراسي الجديد، المقرر أن تبدأ في نهاية الشهر الجاري.
وشكا الكثيرون أن 40٪ على الأقل من الميزانية منزلهم سيتم تناولها من قبل المصاريف المرتبطة بالمدرسة، والذي يتضمن أيضا الكتب المدرسية وغيرها من الملحقات المعلمين يطلب من الطلاب على مدار السنة.
وحتى بعض الآباء حث وزارة التربية والتعليم وجمعية حماية المستهلك لتعزيز حملات مراقبة السوق لضمان أن الآباء لا انفصل عن طريق التجار، الذين يستخدمون إعلانات جذابة على نحو متزايد، والترقيات وتقنيات التعبئة والتغليف لضمان أطفال ومدلل للاختيار .
وقال إبراهيم خيري ويعقوب الأحمري يشترون الكتب والقرطاسية لأبنائهم الطريق قبل اليوم الدراسي إعادة فتح لضمان الحصول على صفقة عادلة.
مثل كثير من الآباء مع القيود المالية، الآباء جعل هذه قائمة موجزة ما يحتاجه أطفالهم ويتجهون مباشرة لهذه المحلات لتجنب يتجول وشراء الأشياء التي لا تحتاج إليها.
آل خيري تحث المعلمين عدم جعل المطالب غير الضرورية وبدلا من ذلك، اطلب من التلاميذ لجلب فقط ما هو مطلوب حقا.
“كانت مطالب بناتي” أكثر تكلفة بكثير مما قال أولادي أنهم بحاجة “قال.
وأكد حسين الحربي، والد آخر، أيضا على ضرورة زيادة المراقبة على القرطاسية لإبقاء الأسعار عند مستويات معقولة، وخصوصا عندما فتح المدارس.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *