اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وزارة التربية السعودية “التعامل مع الطلاب لأول مرة بمهارة”

وزارة التربية السعودية “التعامل مع الطلاب لأول مرة بمهارة”

الصفحة العربية – كثف مسؤولون من وزارة التربية والتعليم الاستعدادات لاستقبال الطلاب، وخاصة أولئك الذين التحقوا حديثا في المدارس الابتدائية.
وفقا لالمربين، من المهم أن الطلاب الملتحقين حديثا الحصول على انطباع جيد من مدارسهم في اليوم الأول.
مع هذا الرأي، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنظم برنامجا توجيهيا لمساعدة الطلاب على تطوير موقف إيجابي نحو المدرسة، وتيسير الانتقال السلس من البيت إلى المدرسة وتمكين الطلاب من التفاعل مع المعلمين وزملائه الطلاب والإدارة.
وفقا للخبراء في هذا المجال، بناء خطوط التواصل بين المعلمين والطلاب هي في غاية الأهمية.
على الآباء أيضا أن تأكيدات من إدارات المدارس بأن أطفالهم سوف تحصل على الرعاية المطلوبة والاهتمام. سيتعين على الآباء تلعب دورا نشطا في مساعدة الأطفال على التغلب على خوفهم من المدرسة والمعلمين وزملائه الطلاب.
إلى جانب تطوير المواقف الإيجابية، تحتاج المدارس أيضا للنظر في المشاكل الصحية والنفسية للطلاب، وهو جانب لا بد من التعامل معها قبل بداية العام الدراسي.
إدارات المدارس يجب أن تكون مراعاة الموقف المالي للطلاب والبحث في إمكانية دعم الأسر المحتاجة.
توزيع الطبقة مناسب وفقا للمستويات الأكاديمية للطلاب مجال آخر للقلق.
دور الآباء والأسر بشكل عام أمر بالغ الأهمية في هذا الصدد حيث من المتوقع أن تشجيع أبنائهم على قبول والاندماج في المدرسة والبيئة التعليمية، وفقا لمسؤولي الوزارة.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *