اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

علاج أوجاع قبل الحيض اسباب تقرير ومعلومات حول أوجاع قبل الحيض 2023

علاج أوجاع قبل الحيض اسباب تقرير ومعلومات حول أوجاع قبل الحيض غي على النساء اللائي يعانين من متلازمة ما قبل الحيض تجنب تناول الكافيين الموجود في القهوة والشاي والكولا، وكذلك الملح والكحوليات؛ حيث أوضح خبراء الجمعية الألمانية لطب النساء والولادة بالعاصمة برلين والرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء بمدينة ميونيخ، أن هذه المواد – لاسيما الكافيين – تُزيد من المتاعب بمعدل الضعف.

وللتخفيف من حدة الشد الذي يصيب الثدي ينبغي على المصابات بهذه المتلازمة تناول السوائل بكميات أقل من المعتاد، كما ينبغي عليهن عدم اللجوء إلى الكربوهيدرات سريعة الامتصاص، مثل الحلوى، بغرض التغلب على الأعراض المزاجية المصاحبة للمتلازمة، مثل سرعة الاستثارة والإنهاك.

وبالإضافة إلى ذلك، تسهم التغذية قليلة الدهون والغنية بالفيتامينات في التغلب على المتاعب المصاحبة لهذه المتلازمة من قبيل التقلبات المزاجية وعسر الهضم وفقدان الشهية وظهور البثور على البشرة واحتباس الماء داخل الجسم.

وينصح الأطباء المصابات بمتلازمة ما قبل الحيض، بضرورة الإكثار من الأسماك الغنية بالدهون والمواد الغذائية الغنية بالكالسيوم وفيتامين “د” وفيتامين “ب 6″، مع ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل وأخذ قسط كاف من النوم أثناء فترة ظهور أعراض المتلازمة.

ويمكن التخفيف من الآلام والمتاعب الشديدة للغاية من خلال تناول جرعات عالية التركيز من نبات “كف مريم” أو موانع الحمل الهرمونية التي تشتمل على هرموني الأستروجين و البروجستيرون.

(د ب أ) م ف/أ ط

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *