اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة اسايمنت Assiment

معنى كلمة اسايمنت Assiment

معنى كلمة اسايمنت Assiment التي يتم إطلاقها أثناء التعليم سواء كانت لطلاب المراحل المتوسطة او الثانوية وكذلك الجامعة فما هو معنى هذه الكلمة وكيف يمكن كتابة اسايمنت العربية والإنجليزية تعرف معنا.

كلمة Assessment من الكلمات الإنجليزية والعربية اسايمنت او يطلقها البعض اسيمنت سنتعرف على معاني هذه الكلمات باللغة العربية والإنجليزية فدعونا نغوص في معاني هذه الكلمات مع بعض.

معنى كلمة اسايمنت

اسايمنت هي: مهمة ، واجب دراسي ، تكليف دراسي وتستخدم غالباً في المواقع الدراسية مثل الجامعات والكليات والمعاهد وغيرها.

معنى كلمة اسايمنت

معنى تقييم تربوي Assessment

التقييم التربوي والتقييم التعليمي هو تطبيق منهجي لتوثيق واستخدام البيانات التجريبية حول المعرفة والمهارة والمواقف والمعتقدات لتحسين البرامج وتحسين تعلم الطلاب.

 

أنواع التقييم

يستخدم مصطلح التقييم بشكل عام للإشارة إلى جميع الأنشطة التي يستخدمها المعلمون لمساعدة الطلاب على التعلم وقياس تقدم جميع الطلاب.

يمكن تقسيم التقييم من أجل التسهيل والراحة باستخدام التصنيفات التالية:

  1. التقييم والتوظيف والتلخيص والتشخيص
  2. موضوعي وشخصي
  3. المراجع (المرجعية المعيارية ، المرجعية المعيارية ، والتعبيرية (الاختيار القسري) )
  4. رسمية وغير رسمية
  5. داخلي و خارجي

 

التقييم في العمل

من أجل الحصول على نظرة شاملة حول كيفية عمل تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك لعملك ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على الوظائف الأساسية التي تستخدم هذه التقنيات من أجلها. وهي تشمل عادةً الموارد البشرية والمعلومات المالية والأجهزة والبرامج والاحتياجات المحددة لعملك والحوكمة (الامتثال) وإدارة المخاطر والأمان البارز للشبكة المذكورة.

قبل أن نبدأ في استعراض ما يمكن توقعه من تقييم تكنولوجيا المعلومات ، هناك بعض المصطلحات التي تحتاج إلى فهمها:

التكلفة الإجمالية للملكية (TCO) – يقيس هذا المقياس التكلفة الإجمالية لقطعة تقنية. يأخذ هذا في الاعتبار التكلفة الأولية ، وتكلفة التشغيل ، وتكلفة الصيانة ، و تكلفة أي تعطل يتعلق بالحل المعني.

عائد الاستثمار (ROI) – يقيس هذا المقياس مقدار أرباحك من الاستثمار.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *