اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
علوم وثفافة

ماذا تسمى عملية غسل الكلى ؟

كلمة علمية طبية

X

ماذا تسمى عملية غسل الكلى في المجال الطبي والعلمي وكم عدد حروف هذه الكلمة ويتم ايضاً التساؤل من خلال الغاز ومعلومات عامة والفوازير وهذا ماسوف نتعرف عليه من خلال موقعنا الصفحة العربية فتابعونا.

من الكلمات والمعاني التي سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا هو موضوع حول تسمية طبية علمية وهي كلمة غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي أجارنا الله وإياكم منه وشافى الله المرضى ورحم  الله الموتى جميعاً.

ماذا تسمى عملية غسل الكلى

غسيل الكلى : الديال أو غسل الكلية أو الديلزة أو الميز الغشائي (بالإنجليزية: dialysis)‏ هي تقنية تهدف إلى إزالة الفضلات والمواد السامة من الجسم وتعويض فقدان عمل الكلى . تعرف لدى العامة باسم غسيل الكلى .

ماذا تسمى عملية غسل الكلى ؟

وتكون لغسل الكلى اجهزة خاصة بغسل الكلى وتنقية الدم من الشوائب ويكون المصاب بمرض الفشل الكلوي يتم تغيير لونه إلى اللون الأصفر بسبب المرض والإرهاق وكذلك عدم تمكن الكلى من تنقية الدم .

ضعف الدم

  • يجب أن يكون Hb الهيموجلوبين ما بين 10-12 لحياة أفضل وأطول ولذلك لابد من فحص الهيموجلوبين (قوة حمل الدم للأوكسوجين) لمريض الكلى شهريا إذا دعت الحاجة وعمل ما يسمى بالحديد المشبع ويجب أن تكون النسبة 20-50%
  • ضعف الدم قد يسبب مشاكل بالقلب
  • تعب وإرهاق وشاحب اللون

إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقالنا اليوم حول التعرف على بعض معاني الكلمات وهي كلمة الغسيل الكلوي وماذا تسمى العملية علمياً وطبيعاً نتمنى ان تكون الإجابة والمقال نال على إعجابكم ورضاكم.

المصدر
1
زر الذهاب إلى الأعلى