اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

انتبهي الى المستحضرات التي تستخدمينها على بشرتك

انتبهي الى المستحضرات التي تستخدمينها على بشرتك

header_image_Article-Main-Fustany-How-to-Wear-Belts-During-Pregnancy

– BHA: هذا العنصر يعتبر من عناصر منتجات البشرة، إلا قليلاً منها. وهو في غاية الخطورة. فهذا العنصر يحتوي على مادة مسرطنة، خصوصاً عند استخدامها على الشفاه. إنّ تركيز BHA في منتجات التجميل العادية قد لا يكون كافياً للتسبّب بالسرطان.
– الزيوت المعدنية: يؤدّي الاستخدام المتكرر للزيوت المعدنية للإصابة بسرطان الجلد؛ وذلك نتيجةً لقيامه بسدّ المسامّ وظهور حبّ الشباب.
– الاسبستوس: الاسبستوس هو التلك. وهو سيئ جداً عند وضعه على البشرة. يمكنك أن تجدي هذا العنصر في منتجات مختلفة كبودرة الوجه والجفون وظلال العيون وأحمر الخدود. وإذا أكثرت من استخدامه فأنت بذلك تضعين الكثير من الموادّ السيّئة على بشرتك.
– البارابين: هو من المكوّنات الشائعة جداً في مستحضرات التجميل، ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.
– كبريتات لوريث الصوديوم وكبريتات لوريل الصوديوم: هي موجودة في منتجات التنظيف كالصابون والشامبو التي تساهم في تهيّج الجلد والعينين والرئتين.
– الفورمالديهايد: الفورمالديهايد مركّب يستخدم للحفاظ على الضفادع للتشريح. ويُستخدم هذا العنصر أيضاً في العديد من مستحضرات التجميل لمنع نمو البكتيريا. ولقد تمّ الاعتراف به كمادة مسرطنة للإنسان من قبل الوكالة الدولية لبحوث المواد المسرطنة. يوجد في العديد من المنتجات مثل الشامبو والبلسم وغسول الجسم وطلاء الأظافر.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *