اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

طريقة تنظيف خزائن المطبخ فى 5 خطوات

X

5568ccd147592

وصف – متابعات

دائما ما تكون خزائن المطبخ عرضة لتراكم الأتربة والأوساخ التى تحمل الجراثيم والميكروبات الضارة، ولهذا فإن على كل أم وربة منزل أن تهتم بتنظيفها بشكل سليم، يضمن لها أن تكون بيئة نظيفة وصحية، تحافظ عليها وعلى صحة أطفالها وأفراد عائلتها من الأمراض المحتملة.

اليوم – وعبر هذا الموضوع البسيط والموجز – نقدم لكِ عزيزتنا ربة المنزل طريقة تنظيف خزائن المطبخ فى 5 خطوات بسيطة وسهلة.

 خطوات تنظيف خزائن المطبخ

1- أولاً، يجب إخراج جميع الأوانى والبرطمانات من الخزائن، إضافة إلى جميع الأغراض الموجودة فى الأدراج، والتخلص فورًا من تلك التى انتهت صلاحيتها أو لم تعد تستخدم.

2ـ فى وعاء ملىء بالماء الدافئ، يمزج قليل من سائل غسيل الأطباق مع كوب من خلّ الطعام الأبيض، ثم يوضع قليل من هذا الخليط على إسفنجة وتُمسح بها الأغراض والخزائن ثم تجفف سريعًا بقطعة قماش خالية من الوبر.

3ـ من أجل تنظيف زوايا خزائن المطبخ التى يصعب الوصول إليها بالإسفنجة، يمكن استخدام فرشاة أسنان.

4ـ يُراعى تنظيف مقابض خزائن المطبخ جيّدًا بالماء والصابون، وإذا كانت تلك المقابض من الخشب، يمكن استخدام منظف خاص بالأخشاب لمسحها من الخارج.

5ـ أخيرًا، يمكن فرش مشمّع من البلاستيك داخل خزائن المطبخ، لتوضع فيه جميع الأغراض بعد تنظيفها.

بعد أن استعرضنا معكِ هذه الخطوات والتفاصيل البسيطة والمهمة عن تنظيف المطبخ بشكل سليم وآمن، يمكنك التعرف على مزيد من النصائح المنزلية المهمة عبر مطالعة صفحات وموضوعات “صحيفة صدى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى