اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

سكان الأرض يرون القمر الازرق و ناسا تشرح السبب

سكان الأرض يرون القمر الازرق و ناسا تشرح السبب

يرى سكان الارض القمر الازرق فى ظاهرة  تتكرر كل سنتين او ثلاث سنوات، لم نسمع كثيرا عن القمر الازرق و بعض العامة و من لا يقرئون عنه شيئا يعتقدون ان القمر الازرق هو قمر أخر غير الذي نراه و لونه أزرق.

لكن الحقيقة العلمية هي ما قامت بنشرها وكالة ناسا الامريكية للفضاء ، يمناسبة ظهور القمر الازرق فى السماء مساء امس الجمعة، حيث لم يتم ظهورة و لا تصويره منذ ثلاث سنوات.

و قد قامت وكالة ناسا الامريكية للفضاء بنشر صور القمر الازرق على صفحتها الرسمية  بموقعها الاليكتروني بالاضافة الى تفاصيل عنه، موضحة مراحل تكون القمر ، و لماذا سمي بالقمر الازرق.

و الجدير بالذكر انها ذكرت ان الناس قديما كانوا بعرفونه و يمرحون و يحتفلون عندما يتعامد الضوء عليه، فهو كان مصدرا للاحتفال و البهجة و السعادة عند بعض الحضارات القديمة.

و لكى يتعرف المهتمون عن ماهية القمر الازرق والسبب العلمي لوجوده، هو ببساطة وجود البدر في نفس الشهر مرتين ، بمعني ان يكون القمر بدرا في تاريخ معين من الشهر و ليكن 2 من يوليو و كان بدرا ايضا للمرة الثانية فى نفس الشهر يوم 31 من يوليو .

و هذه الظاهرة لم تتواجد الا كل سنتين او ثلاث سنوات و قدر رصدها الانسان القديم عبر مراحل تكون القمر ، و قد ظهر القمر الازرق امس فى سماء القاهرة، في ظاهرة نادر حدوثها.

فقد ذكر الدكتور أحمد عبد القادر الباحث فى الامور الفلكية ، انه قد اكتمل البدر تماما امس على معبد الكرنك بمدينة الاقصر في ظاهرة نادر حدوثها و تتكر كل سنتين او ثلاث سنوات .

حيث اكتمل البدر مرتين خلال شهر يوليو مرة فى الثاني منه و مرة فى 31 من يوليو، و ذكر الدكتور احمد عبد القادر ان تلك الظاهرة سوف يراها العالم مرة اخرى فى شهر يوليو عام 2034 حيث يعرف القمر بالبدر رقم 13.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *