اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
فن

خبر عاجل وفاة الفنان نور الشريف عن عمر 69 عام wafat nor alsharif

X

الصفحة العربية عبير محمد في خبرمحزن للجمهور العربي ومحبي نور الشريف خبر عاجل وفاة الفنان نور الشريف wafat nor alsharif.

وفاة الفنان نور الشريف

وفاة الفنان نور الشريف

رحل النجم الكبير نور الشريف رحل الحاج عبد الغفور البرعي الذي أمتعنا في مسلسل لن أعيش في جلباب أبيبأدائه الإستثنائي.

وكان النجم الكبير نور الشريف يعاني من عدم وصول الدم إلى قدمه اليمنى مما كان يستلزم التدخل الجراحي العاجل لتوسيع شرايين القدم.

ولم يكن هذا المرض هو الوحيد الذي عانى منه نور الشريف إذ أكتشف أثناء إجرائه لبعض الفحوصات الطبية وجود مياه على رئتيه أسفر عن حدوث التهاب بالغشاء البلوري.

وتلقى الفنان نور الشريف العلاج اللازم للالتهاب الذي عانى منه على الرئة وكذلك مشكلة وصول الدم إلى قدمه اليمنى لكن القدر لم يمهله حتى أنت وفاته اليوم عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان نور الشريف يواصل استعداده للمشاركة في  مسلسل أولاد منصور التهامىوذلك بعد شفائه من الأمراض التي كان يعاني منه لكن روحه الطاهرة صعدت إلى بارئها.

سيتم تشييع جثمان الفنان الراحل من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر غدا الأربعاء.

وكان الفنان الراحل يستعد لتصوير مسلسل “أولاد التهامي” للمؤلف مصطفى محرم.

ولد نور الشريف في القاهرة وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وتزوج بالفنانة بوسي لسنوات طويلة وانجبا ابنتين هما سارة ومي لكنها انفصلا في العام 2006، قبل أن يعودا مجددا للارتباط في العام 2015.

وحصل الراحل شريف على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز في العام 1967.

بدأ الشريف مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية “الشوارع الخلفية” ثم اختاره المخرج كمال عيد في مسرحية “روميو وجوليت”، ثم انتقل للعمل مع الفنان عادل امام والمخرج حسن الإمام في فيلم “قصر الشوق”.

توفي والده عن عمر 26 عاماً وكان عمر نور وقتها سنة واحدة بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لاتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتعرف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت وأثناء البروفات تعرف على عادل إمام الذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم قصر الشوق حصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها ومن المسلسلات التي شارك بها: القاهرة والناس، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الاقدار.. كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان شوف بختك. قام بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن، حصل على جوائز عديدة عن فيلم قطة على نار، وحصل على 4 جوائز عن فيلم يارب توبة وفيلم وضاع العمر يا ولدى وحبيبى دائمًا والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة وحصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم ليلة ساخنة في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996 قام بإخراج فيلم العاشقان عام 2001.

هذا ورح تتم الصلاة عليه وجنازته يوم غدٍ الأربعاء 12-8-2015.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى