اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اعلام سابقون ومن هم السابقين

معنى اعلام سابقون ومن هم السابقين

معنى اعلام سابقون هي كلمة يتم الحديث عنها وكذلك البحث عنها وسوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم عبر الصفحة العربية https://arabpage.net حول التعرف على معنى هذه الكلمة التي يتم تداولها من خلال بعض الباحثين على بعض الشخصيات القدامى.

من الكلمات التي يمكن ان يتم البحث عنها من خلال بعض الباحثين العرب والذي يبحثون على بعض الشخصيات في الزمن القديم ويندرج البحث تحت اعلام سابقين. https://arabpage.net/?p=73712

معنى اعلام سابقون ومن هم السابقين
اعلام سابقين

معنى اعلام سابقون

اعلام سابقين هم من العلماء في مجال الطب والهندسه والأحياء والفيزياء والرياضيات وغيرهم من العلماء السابقين والبحث عن سيرتهم والتعرف على منجزاتهم وإختراعاتهم في تلك الحقبة من الزمن.

ومن خلال موقعنا عبر الصفحة العربية سوف نضع لكم بعض التفاصيل المختصرة ويمكن لأي شخص يبحث على اي من الإعلام العرب او الغرب الاجانب للبحث عنهم من خلال محرك البحث جوجل.

ابن سيناء

ابن سينا هو أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا، عالم وطبيب مسلم من بخارى، اشتهر بالطب والفلسفة واشتغل بهما. ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخارى (في أوزبكستان حالياً) من أب من مدينة بلخ (في أفغانستان حالياً) وأم قروية. ولد سنة 370 هـ (980م) وتوفي في مدينة همدان (في إيران حاليا) سنة 427 هـ (1037م). عُرف باسم الشيخ الرئيس وسماه الغربيون بأمير الأطباء وأبو الطب الحديث في العصور الوسطى. وقد ألّف 200 كتاب في مواضيع مختلفة، العديد منها يركّز على الفلسفة والطب. ويعد ابن سينا من أول من كتب عن الطبّ في العالم ولقد اتبع نهج أو أسلوب أبقراط وجالينوس. وأشهر أعماله كتاب القانون في الطب الذي ظل لسبعة قرون متوالية المرجع الرئيسي في علم الطب، وبقي كتابه (القانون في الطب) العمدة في تعليم هذا الفنِّ حتى أواسط القرن السابع عشر في جامعات أوربا ويُعد ابن سينا أوَّل من وصف التهاب السَّحايا الأوَّليِّ وصفًا صحيحًا، ووصف أسباب اليرقان، ووصف أعراض حصى المثانة، وانتبه إلى أثر المعالجة النفسانية في الشفاء وكتاب كتاب الشفاء.(( wikipedia ابن سيناء تاريخ تحديث الرابط 8 نوفمبر 2020))

أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا البَلْخيّ ثم البُخاريّ المعروف بابن سينا، عالم وطبيب مسلم، اشتهر بالطب والفلسفة واشتغل بهما. ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخارى من أب من مدينة بلخ وأم قروية. ولد سنة 370 هـ وتوفي في همدان سنة 427 هـ.

معلومات اخرى

تاريخ ومكان الميلاد: 22 أغسطس 980 م، أفشنة، أوزبكستان
تاريخ ومكان الوفاة: 22 يونيو 1037، مدينة همدان، إيران
الاسم بالكامل: Abū ʿAlī al-Ḥusayn ibn ʿAbd Allāh ibn al-Ḥasan ibn ʿAlī ibn Sīnā
الزوجة: Yasamin
صاحب التأثير: الفارابي، أبو بكر الرازي، محمد، أبو الريحان البيروني

ابن النفيس

ولُد العالم ابن النفيس في عام 607هـ في مدينة دمشق بسوريا، واسمه بالكامل هو (أبو الحسن علاء الدين بن أبي حزم القَرَشي)، تتلمذ وتعلم في مراحل حياته الأولى في دمشق، ولقد اهتم بالفقه الإسلامي وتفسير العلوم الدينية حيث كان يعتمد على مبدأ إعمال العقل في تفسير القرآن والسنة، وانتقل ابن النفيس وهو ابن 26 إلى 30 عام تقريبًا إلى القاهرن حيث عمل بها في مهنة الطب وظهر نبوغه في ذلك جليًا الأمر الذي أدى إلى تعيينه (رئيس للأطباء) في مصر.

معلومات اخرى

تاريخ ومكان الميلاد: 1213، دمشق، سوريا
تاريخ ومكان الوفاة: 17 ديسمبر 1288، القاهرة، مصر
الاسم بالكامل: Ala-al-din abu Al-Hassan Ali ibn Abi-Hazm al-Qarshi al-Dimashqi
مجال العمل: طب
صاحب التأثير: ابن سينا، محمد، أبو بكر الرازي، الزهراوي،

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *