اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة مفتي محافظة المحويت في اليمن العلامه أحمد حمود الشيخ

وفاة مفتي محافظة المحويت في اليمن العلامه أحمد حمود الشيخ

في خبر مؤلم لمن يعرف وعرف مفتى محافظة المحويت الشيخ العلامة أحمد حمود الشيخ, والذي توفى اليوم الثلاثاء 22-3-2016.

توفى اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016م,  مفتي محافظة المحويت إحدى محافظات الجمهورية اليمنية الواقعة غرب الجمهورية اليمنية.

وينتمي الشيخ حمد الى مديرية الطويلة في محافظة المحويت وأحد أبرز علماء اليمن ،حيث وافاه الأجل عقب صراع مع المرض .

هذ وقد نعي التجمع اليمني للاصلاح اليوم عضوا الدائرة القاضية في الحزب العلامة  احمد حمود الشيخ   الذي توفي اليوم الثلاثاء.

هذا و سيتم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير صباح غد الاربعاء في مسقط رأسه بمديرية الطويلة بعد الصلاة عليه في الجامع الكبير بمدينة الطويلة.

نعي حزب الإصلاح في وفاة العلامه أحمد حمود الشيخ

ببالغ الأسى والحزن ينعي التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة المحويت الى جماهير المحافظة خاصة وابناء الشعب اليمني قاطبة رحيل العلامة المجتهد الحاج/احمد حمود الشيخ رئيس الهيئة القضائية للتجمع اليمني للاصلاح بمحافطة المحويت وعضو مجلس الشورى.. والذي وافاه الأجل بعد صراع طويل مع المرض في العاصمة صنعاء عن عمر ناهز الثمانين عاماً،قضى معظمه في طلب العلم والتعلم والفقه والشريعة وخدمة التعليم والتعلم والتربيه والفتوى برؤية ثاقبة وفهم راسخ وادراك واسع …

ان التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة المحويت وهو ينعي رحيل هذا العلم الشامخ من اعلام الفقه والعلم والزهد.لا على مستوى المحافظة فحسب ، بل على المستوى الوطني والاسلامي بالمحافظة..ليشعر.بالأسف والحزن الشديد على فقدان المحافظة والوطن بشكل عام لواحد من اهم القلاع العلمية والمراجع الفقهية في المحافظة.. والذي برحيله تكون الخسارة كبيرة والفاجعة مؤلمة.. مع الايمان المطلق ان تلك الاقدار محتومة والأجال مكتوبة..

إن عزاء التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة المحويت في رحيل هذه الهامة العلمية والقامة الفقهية هو الإرث الكبير والخصال الحميدة التي خلفها الفقيد طوال تاريخ حياته الحافل بالخير والعطاء .. من خلال تاسيسه وترأسه للمعهد العلمي في مدينة الطويلة وتربيته وتعليمه لعدد من طالبي العلم الذين غدوا قيادات تربوية وعلمية وفقهية في كثير من مناطق ومديريات المحافظة..

كما اسهم الفقيد مع عدد من رفاق دربه من العلماء في المحافظة ووجاهاتها الاجتماعية في تاسيس التجمع اليمني للاصلاح بالمحافظة. وترأس هيئة شوراه المحلية ثم هيئته القضائية الى جانب انتخابه عضوا في مجلس الشورى في اخر دورة انتخابية جرت قبل رحيله..

ويشهد له العام والخاص بانه كان دومًا مثالا في الورع والزهد وقوة العبادة وخدمة الناس متفانيا لايكل ولا يمل حتى وافاه الأجل المحتوم.

 

المصدر: متابعات

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *