اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
منوعات عامة

نتائج قياس 1437 المركز الوطني للقياس ومعرفة النتائج وطرق التسجيل

X

اعلان هام من مركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي , نتائج قياس , المركز الوطني للقياس ومعرفة النتائج وطرق التسجيل في قياس للنتائج.

نتائج قياس , المركز الوطني للقياس

في طريقة لمعرفة كيفية تسجيل عضوية وحصولك على عضوية في قياس يسعدنا أن نقدم لكم بعض الشروحات والطرق للإلتحاق بـ قياس للنتائج , وفي المركز الوطني للقياس في التعليم العالي.

كيف يمكنني الإشتراك في قياس

يمكن زيارة الرابط (فتح ملف مشترك جديد)​ وكتابة رقم السجل والاسم الرباعي وتاريخ الميلاد وإكمال باقي المتطلبات لفتح ملف مشترك جديد.

هل يلزم جميع الطلاب في قياس

ملف الطالب هو سجل خاص بكل طالب، توجد به المعلومات الأساسية من رقم السجل المدني والاسم حسب السجلات الرسمية، وكذلك معلومات مدرسة أو الجامعة التي يدرس بها أو التي تخرجت منها، وكذلك هواتف الاتصال من جوال وثابت وبريد إلكتروني -إن وجد- وسنة التخرج.

و يلزم جميع المتقدمين والمتقدمات، و جميع المتعاملين مع اختبارات المركز، فتح الملف وتحديث بياناته دائما، وهو ملزم كذلك للطلاب الذين سبق لهم دخول بعض اختبارات المركز، وفتح الملف ضروري للتسجيل وتسديد المقابل المالي.
وبالدخول على الملف يمكن معرفة جميع تعاملاتك مع المركز من مواعيد تسجيل ورصيد مالي ونتائج . كما يحوي الملف أي رسائل يود المركز منك الاطلاع عليها.​

ماهو الإنحراف المعياري

يتم احتساب الانحراف المعياري والمتوسط لجميع الاختبارات لجميع الطلاب أو الطالبات . وذلك بتثبيت المتوسط على (65) درجة والانحراف المعياري يقارب (10) درجات ، مع الأخذ بعين النظر الموازنة بين النسخ المختلفة من الاختبارات والتي تعرض في كل يوم من أيام الاختبار.

هل يمكنني اعادة الإختبار؟!

لا يمكنك إعادة الاختبار في نفس الفترة ؛ لأنه لا يحق للطالب دخول الاختبار الورقي أكثر من مرة في الفترة الواحدة.​

طب هل يمكني تغيير موعد الإختبار

نعم يمكنك, وذلك عن طريق دخولك عبر ملفك الشخصي لدى موقع قياس و اتباع الإجراءات الآتية:

  1. النقر على الاختبارات المسجلة.
  2. النقر على تعديل.
  3. إدخال رمز الموعد الجديد.
تنبيه :
  • تغيير الموعد حسب الأماكن الشاغرة أثناء فترة التسجيل.
  • يمكنك تغيير الموعد للاختبار الورقي قبل الاختبار بـ(48) ساعة، والاختبار المحوسب قبل الاختبار بـ(72) ساعة.

المصدر: المركز الوطني لقياس

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى