اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

طريقة علاج رائحة الفم الكريهة 2024 كيف جعل رائعة الفم غير كريهة

طريقة علاج رائحة الفم الكريهة 2024 كيف جعل رائعة الفم غير كريهة

علاج رائحة الفم الغير جيدة : اليوم نقدم لكم بعض الطرق والنصائح لجميع الصائمين في شهر رمضان الكريم حول طريقة علاج رائحة الفم , كيف جعل رائحة الفم غير كريهة في رمضان وغير رمضان.

علاج رائحة الفم نهائيا – علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب – علاج رائحة الفم بسبب المعدة – علاج رائحة الفم الكريهة للابد – علاج رائحة الفم الكريهة الدائمة – علاج رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم – علاج رائحة الفم الكريهة نهائيا بالاعشاب – علاج رائحة الفم الكريهة عند الاطفال.

مقال اخر: يوتيوب علاج رائحة الفم

علاج رائحة الفم

هناك الكثيرون منا يعانون من رائعة الفم المزعجة والتي تزعج الكثيرون ممن حولنا, وهذه الرائحه تكون لأسباب مرضية او بسبب الأطعمة التي نستخدمها.

وهنا نعرض للجميع باقة من النصائح في طريقة علاج رائحة الفم المنفرة والتي تزعج من بجوارك او من تتكلم بجانبة.

الفواكه والخضراوات

تساعد الفواكه والخضراوات الطازجة في وجبة السحور على تطهير فمك وأسنانك بشكل طبيعي، لأنها تزيل طبقة البلاك من الأسنان، وتحميك من أي روائح غير محببة في فمك.

علاج رائحة الفم, مشاكل رائحة الفم

الغرغرة بالقرنفل

يمكنك أن تغلي بضع فصوص من القرنفل في كوب من الماء، وبعد أن يبرد يمكنك الغرغرة به بعد السحور، كما يمكنك المضمضة بهذا المحلول خلال اليوم.

تجنب البصل والثوم

رائحة الثوم والبصل تبقى في الفم طوال اليوم، حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمضمضة. فتجنب تناوله في السحور، لتجنب رائحة الفم الكريهة في نهار رمضان.

اقراء ايضاً: علاج رائحة الفم

تجنب الجبن في السحور

تناول الجبن في السحور يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة خلال النهار، فإذا كنت تريد تناول الجبن، تناول شريحة ليمون صغيرة بعد تناوله، أو يمكنك المضمضة بماء مضاف إليه عصير ليمون، فهذا سيقتل البكتيريا التي تظهر في الفم بعد تناول الجبن.

شرب الكثير من الماء في الإفطار والسحور

الجفاف، وقلة السوائل في الجسم قد تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك لابد من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار وأثناء السحور.

غسول الفم أو السواك

يمكنك استخدام غسول الفم أو السواك خلال النهار لتنعش أنفاسك.

مقال مرتبط: وصفة لعلاج رائحة الفم

فرشاة بدون معجون

يمكنك استخدام فرشاة الأسنان بدون معجون خلال النهار، فهذا سيزيل أي بكتريا تتسبب في الأنفاس غير المحببة خلال النهار.

هذه كانت النصائح بحيث التي باللون الأحمر عليك التجنب منها وعدم استخدامها او اكلها فهي تكون من الأسباب التي تجعل رائحة الفم المزعجة.

شاهد ايضاً: أسباب رائحة الفم

نتمنى لكم اطيب الاوقات واطيب الصحة والعافية للجميع, وربنا يبارك لنا ولكم في هذا الشهر الفضيل وكل عام والجميع بخير وشهر مبارك على الجميع إن شاء الله تعالى.

ولا تنسونا من صالح دعائكم

الكاتبة: عبير محمد

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *