اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة تعدد الزوجات في اليمن صنعاء

حقيقة تعدد الزوجات في اليمن صنعاء

تعدد الزوجات في اليمن قرار تم نشره من خلال مواقع التواصل الإجتماعي من قبل البعض فما هي حقيقة تلك القرار التي تم الترويج له من خلال نشر ورقة تم الحديث عنها بأنها من السلطات في العاصمة اليمنية في صنعاء.

تم تبادل صورة عليها قرار من قبل السلطات في العاصمة اليمنية صنعاء بالوجوب على الجميع التقدم للزواج بأكثر من إثنتين وذلك وفقاً لما تم نشره من خلال تلك الورقة.

حقيقة تعدد الزوجات

حقيقة تعدد الزوجات في اليمن صنعاء
تعدد الزوجات في اليمن

اما حول حقيقة تلك الأخبار التي تم الحديث عنها عبر صفحات السوشيال ميديا فيس بوك وتويتر وايضاً عبر التطبيقات من خلال تطبيق واتس اب وإنتشارها بشكل كبير.

ونحن في الصفحة العربية نوجهة عناية الجميع بأن تلك الورقة ماهي سوى ورقة تم عملها من قبل أحد الأشخاص من خلال برنامج الفتوشوب وهي عبارة عن ورقة مزوره ولا صحة لها.

ونفى وزير الاوقاف والإرشاد اليمني احمد عطية صلته بوثيقة نسبت له وحثت اليمنيين على الزواج بثانية.

واكد عطية ان الوثيقة التي نشرت باسمه وتحمل توجيهات بخصوص الزواج بالثانية مزورة.

الصورة

واضاف:”يتم تداول هذه المذكرة المنسوبة لي: “طبعا مزورة و مدبلجة فوتو شوب ..سامح الله من صنعها فتح لنا جبهة كبيرة مع النساء.

فوائد تعدد الزواجات كما تم الحديث عنها

ومن خلال المنشور والوروقة المنتشرة تم الحديث إلىاستناداً الى شرع الله سبحانه وتعالى في تعدد الزوجات ونظرا للضروف التي تمر بها البلاد من نقص عدد الرجال بسبب الأوضاع الراهنة والحروب والمؤامرات الغربية التي جعلت الشباب اليمني يترك شرع الله , وما احل الله له من التعددقررت وزارة الأوقاف اليمنية بما يلي:

على لارجل ان يتزوج بما لا يقل عن إمرأتين

تتكفل الدولة بمصاريف الزواج والسكن

كل رجل يمني مغترب خارج اليمن يخير بين ان يتزوج بإمرأة أخرى (من اليمن) أو ان يتكفل بمصاريف زواج رجل أخر داخل اليمن

الرجل الذي يمتنع عن الزواج سيحكم بالسجن لمدة لاتقل عن 15 سنه

كل امرأة تحاول منع زوجها من الزواج بالثانية ستحاكم بالسجن لمدة لاتقل عن 15 سنه

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *