اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

لا توطين لـ زوج المواطنة او زوجة المواطن في المهن المقصورة على السعوديين في المملكة العربية السعودية والتي تم اعلانها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توطين المهن على السعوديين فقط والتي شملت قبل شهر على 12 مهنة تم توطينها ” سعودتها ” على السعوديين فقط .

 

وردتنا عبر الصفحة العربية العديد من الإستفسارات حول هل يمكن لزوج المواطنة السعودية من العمل في المنشأت التي تم قصرها على السعوديين فقط , وكذلك زوجة المواطن السعودي على العمل في نفس المهن التي تم التوطين لها ؟.

 

ولم نتمكن من الرد على تلك الإستفسارات حتى يتم السماح لنا من معرفة الرد والجواب من قبل خدمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكي يتم الجواب بالشكل الصحيح.

هل ممكن إستثناء زوج المواطنة او زوجة المواطن من القرارات الأخيرة في توطين الوظائف هل يسمح لزوج المواطنة او زوجة المواطن بالعمل في المهن المقصورة في التوطين في السعودية

وكنا قد استفسارنا حول هل من الممكن ان يتم إستثناء زوجة المواطن وكذلك زوج المواطنة من القرارات الأخيرة التي تشمل التوطين في المهن المقصورة للمواطنين , والتمكن من العمل بدون ان يكون مخالف للأنظمة واللوائح .

 

وكان جواب بأنه لا يمكن العمل في تلك الوظائف المحددة في التوطين لأي شخص متزوج مواطنة او متزوجة مواطنة كما تم الحديث بذلك.

 

عزيزي العميل : لا يُسمح لزوج المواطنة غير السعودي، وزوجة المواطن غير السعودية بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، ولا يتم احتسابها ضمن متطلبات التوطين .

 

 

وسوف نتابع معكم اخر الاخبار حول توطين الوظائف التي تم تطبيقها بشكل تدريجي.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *