اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار اليمن

أمل الخولاني : من أستاذة ومحامية إلى عاقل حارة في اليمن تعرف عليها

اول عاقلة حارة في اليمن

X

في أول حالة في الجمهورية اليمنية تُنصب امرأة لتكون عاقل حارة , وهذه التنصيب يأتي بعد نشاطها الإجتماعي في محافظة إب واهتمامها بشكل كبير في حارة “أحوال الثلاث”.

قالت الأستاذة أمل الخولاني بأن أهالي حارة احوال الثلاث قد أجمعوا بالإجماع على تنصيب عاقل حارة لهم وبالإجماع تم إختيار الأستاذة أمل الخولاني ليتم تنصيبها لتكون عاقل حارة لتكون هي المرأة الأولى في الجمهورية تعمل كا عاقل إحدى الحارات في اليمن.


 

وكما هو المعتاد فإن مهام عاقل الحارة مقتصر فقط على الذكور وذلك لما يواجهه من مشاكل وحلول مشاكل لأهالي الحارة التي يكون عاقلاً عليها.

كما يقوم بالمتابعة لمتطلبات المواطنين في الحارة, وماتم توكيل الأستاذة أ/ل الخولاني يعتبر مجهود كبير وكذلك حالة نادرة وهي الأولى من نوعها, ولكنها كما تحدثت إلى إحدى المواقع اليمنية ” المشهد” بأنها سوف تكون عند حسن ظن الجميع,  كما إنها تحدثت بأنها سوف تتجاوز الصعوبات التي تكون أمامها سواء من محاولة حل المشاكل في الحارة بين المتخاصمين وكذلك فيما يخص الأوضاع في الحارة.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى