اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم نانسي عربياً Meaning of Nancy’s

معنى اسم نانسي عربياً Meaning of Nancy’s

معنى اسم نانسي Nancy الذي يبحث عنه الكثيرون من الشباب والبنات وذلك بعد شهرة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم, وهنا سوف نتعرف سوياً من معاني الأسماء حول ما هو معنى إسم نانسي.

اسم نانسي لاقى شهرة واسعة في الوسط العربي والشرق الأوسط , ويعتبر إسم نانسي من الأسماء الجميلة والرائعة  والتي يتغنى بها الكثيرون في الدول العربية والتي تشتهر بها الفنانة نانسي عجرم.

 

معنى اسم نانسي Nancy

إسم نانسي Nancy  من الأسماء الجميلة والتي تناسب بشكل كبير في مناطق الشام في سوريا والعراق والأردن ولبنان, بينما اسم نانسي قد لايناسب في بعض البلدان لاسيما البلدان التي تقع في منطقة الخليج العربي.

إلا أن الإسم بحد ذاته جميل ورائع وسوف نتعرف على معنى الإسم من خلال موضوعنا هنا وكذلك ماهو حكم التسمية من تسمية اسم نانسي في الإسلام.

معنى اسم نانسي

معنى اسم نانسي عربياً
اسم نانسي

أصل الإسم عبري ويعني آنّ أو الحنة ثم أُخذ من العبرية إلى الإنجليزية وتغير نطقة حتي اصبح نانسي ومعناه الرحمة أو النعمة، والرأي الثاني أن أصل الإسم هو لاتيني مشتق من أصل الكلمة اللاتينية نانسيسم وهي تعني النهر أو الوادي، وهناك رأي أخر ينسب الاسم إلى اللغة الفرنسية حيث أن هناك مدينة في فرنسا بإسم نانسي وأيضاً نادي نانسي الشهير في فرنسا وهو نادي هام من الدرجة الأولى ومعنى الإسم في اللغة الفرنسية هو المرأة الفاضلة.

كما يعني الإسم نانسي ايضاً1.

مشاهير يحملون اسم نانسي

  • نانسي عجرم وهي فنانة ومغنية من أصل لبناني واشتهرت بصوتها المتميز وأغانيها الرائعة كما أنها غنت أغنية عزيزة جلال للدرجة دي ” وأدتها بطريقة رائعة كما أصبح الكثير من الفتيات مهوسون بجمالها فأصبحوا يلجأون للعمليات التجميلية ليكونوا مثلها وتقليد ملابسها حتى أن الكثير من المغنيات حاولوا اتباع أسلوبها في بداية مشوارهما الفني فهي تتميز بأغانيها المتميزة الخفيفة وأيضاً قامت بالغناء للأطفال ولاقت تشجيعاً كبيراً.
  • نانسي صلاح وهي ممثلة مصرية درست وتخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة وقد شاركت في العديد من المسرحيات على مسرح جامعة عين شمس ومن أعمالها فيلم “سكر مر” .
  • نادي نانسي الفرنسي وهو من أندية الدرجة الأولى في الدوري الفرنسي والذي تأسس عام ١٩٧٦ ولعب فيه واحد من أكبر نجوم الكرة وهو اللاعب ميشيل بلاتيني عام ١٩٧٣ حتى عام ١٩٧٩ أي لمدة ثلاث سنوات.

 

حكم التسمية

أما حول حكم التسمية بإسم نانسي فيرى العديد من المشائخ بأن الإسم لا يحمل في معانيه ماينافي الشريعة الإسلامية, والإسم كما أوضحنا له معاني جميلة ولطيفة وبذلك يجوز التسمية بالإسم.

والأسماء ليست محرمة مالم تكن تحمل في معانيها ما ينافي الشريعة الإسلامية.

كلمات بحثية

معنى اسم نانسي في علم النفس

معنى اسم نانسي وصفات حاملة الاسم

معني اسم نانسي في الحلم

معنى اسم نانسى فى المسيحية

شخصية اسم نانسي

دلع اسم نانسي

صفات حامل اسم نانسي

اسم نانسي مزخرف

  1. الجميلة، الرشيقة، حلوة الشمائل. وهو اسم ابراهام لنكولن []

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *