اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
السياحة

فرص عمل في تركيا 2024 للعرب اسطنبول شروط العمل Work in Turkey

X

فرص عمل في تركيا للعرب Work in Turkey لجميع المواطنين في الدول العربية والباحثين على عمل والتمكن من السفر إلى تركيا للعمل هناك من خلال التسجيل عبر مواقع تقدم خدمات التسجيل والقبول على الإنترنت وكذلك المكاتب المحلية.

الكثير من الباحثين على العمل لا سيما في بعض البلدان العربية كما هو في اليمن وكذلك في سوريا وايضاً ليبيا والسودان والتي لدى تلك الدول ضعف اقتصادي كبير يطمح الكثيرون للعمل في الدول المتطورة اقتصادياً وإعمارياً.

فرص عمل في تركيا 2024

فرصة وظائف تركيا للعرب وكذلك الأجانب والباحثين على فرصة العمل في العاصمة التركية اسطنبول بتركيا ضمن قواعد تقوم بها السفارة التركية بوضعها للراغبين في العمل هناك والعيش كذلك والتمليك لمن يملك راس مال.

كما يسعى الكثير من العرب بالسفر إلى دولة تركيا مع عائلتهم لغرض الدراسة والعمل بنفس الوقت وكسب المال أكثر من وظيفة كان يعمل بها في بلده, وهنا عبر موقعنا الصفحة العربية نضع لكم بعض الشروط في الحصول على الفرص للعمل من جميع أنحاء العالم في بمختلف اللهجات وكذلك اللغات.

شاهد ايضاً: السياحة في تركيا

ويمكن العيش في تركيا باللغة التركية وكذلك اللغة الإنجليزية حيث ان هناك العديد من الجاليات مختلفة اللغات يعمل هناك, ويسعى الجميع في كسب المال والبعد عن السياسة والسعي فقط حول العمل الخاص بهم وكذلك البحث على طرق تحسين الحياة لهم ولأسرهم.

وتقدم العديد من المواقع منا موقع فرص عمل وهناك العددي من فرص العمل المتاحة في خلق فرص عمل في تركيا للعديد من الجاليات العربية والإسلامية ويمكن البحث عن عمل وكذلك للحصول على فرص العمل عبر بعض المواقع الموثوقه.

فرص العمل في تركيا 2021 اسطنبول Work In Turkey
فرص عمل في تركيا

شروط العمل في تركيا

لمن يبحث على الشروط الواجب العمل بها من اجل عمل ملف وتقديم طلب من خلال موقع تقديم الطلبات وبعض البنود التي يجب ان تكون مطلوب منك تقديمها للحصول على الوظائف او الوظيفة المطلوبة خلال التقدم بها.

ويمكن للجميع من خلال موقع فرص عمل في تركيا للحصول على فرص عمل  عبر بعض الشركات التي توفر فرص عمل لديها مقابل بعض الطلبات والشروط.

تابع ايضاً: اسعار الليرة التركية

شروط الحصول على إذن العمل في تركيا الكملك

  • – يجب أن يكون طالب الوظيفة يحمل جواز سفر ساري المفعول.
  • – أن يكون لديه إقامة سياحية لا تقل مدتها عن ستة أشهر.
  • – في حال انه لا يحمل إقامة في تركيا فيتم تقديم الطلب في السفارات التركية في البلد الذي هو فيها قبل قدومه إلى تركيا .
  • استخراج إذن العمل يكون من نفس المدينة التي تم إستخراج منها بطاقة الإقامة ( الكملك ) ، ولا يحق لك استخراج إذن العمل من مدينة أخرى .

هذه كانت بعض الشروط والتي يكون أفضل ان يتم تطبيقها وكذلك التعرف على المتطلبات من قبل السفارة التركية الدولة الذي تعيش فيها للتعرف على اي مستجدات مطلوبة منك في تقديم الطلب سواء كان الغرض السياحة او طلب الأشخاص للعمل.

وتعتبر فرص عمل في تركيا وفرص العملفي تكريا وطلب  الشغل في تركيا من الأشياء التي يبحث عليها الكثيرون من الدول العربية وكذلك الدول الأجنبية كما ذكرنا سابقاً لا سيما أن تركيا حالياً تعتبر من الدول المنتعشة إقتصادياً وكذلك من الدول التي يستقطبها الكثيرون من السياح لزيارة المناطق والمدن السياحية والمدن الأثرية هناك.

تابع ايضاً: صور مطار اسطنبول الجديد

ماهي فرص العمل في تركيا

فرصة عمل في تركيا تحتاج تركيا باستمرار إلى المعلمين المؤهلين لتدريس اللغة الإنجليزية على مستوى البلد بكاملها، أيضًا كثير من الشركات متعددة الجنسيات بها تطلب شغل وظائف في الإدارة والتسويق والمبيعات والترجمة وغيرها من الوظائف الاحترافية والتقنية. تصفح على موقع فرصة .

تركيا كذلك بحاجة إلى الوظائف التي لا يستطيع أن يؤديها أحد سوى مواطن أجنبي مثل الترجمة إلى العربية، أو حتى بسبب نقص الخبرات بين المواطنين الأتراك في أحد المجالات.

وظائف شاغرة عمل في اسطنبول

العاصمة التركية يمكنكم الحصول على فرص عمل كثيرة سواء كانت فرص عمل في المطاعم وكذلك الهندسة وكذلك ما اشرنا سابقاً البحث على معلمين ومعلمات للعمل في تركيا وتعتبر هذه الوظائف مطلوب من قبل الدولة للباحثين على فرص عمل مجزية.

وهناك العديد من الفرص في التخصصات الهندسية سواء كانت هندسة مدنية او معمارية وانشائية وكذلك هندسة كيمياء وزراعه وغذاء وبيئة وهندسة كهرباء وهندسة الكمبيوتر والشبكات وغيرها.

كما أن هناك العديد من التخصصات ايضاً الطبية كما هو في تخصص طب التجميل والأسنان وايضاً زراعة الشعر والذي يعتبر من التخصصات المعروفة لدى تركيا طبياً وايضاً الجراحة والتحاليل وغيرها من الوظائف الطبية الأخرى.

ويمكن التقديم من خلال الموقع على مدار 24 ساعة عمل المتاحة في أيام الأسبوع لطلب توظيف المواطنين وكذلك الأجانب الطالبين القدوم إلى تركيا للعمل هناك عبر استمارة يقدمها من عبر المواقع الإلكترونية التي تقدم تلك الخدمات.

الحذر من بعض النصابين في تقديم فرص العمل

هناك العديد من المنتحلين يحاولون استقطاب العديد من المواطنين الطالبين العمل في تركيا, ولكن علينا ان نتعرف على المكاتب التي يمكن أن نقدم تلك الأوراق وكذلك دفع رسوم التسجيل بأن تكون تلك المكاتب والأشخاص مضمونين.

ويمكن التعامل مع مكاتب تركية من خلال أشخاص متواجدين في تركيا لشركة تركية التي تقدم تلك الفرص والبحث على الوظائف وفرص العمل في تركيا التي تعتبر واحدة من البلدان الإسلامية المنتعشة حالياً.

يمكن متابعة : كيفية الشواء بالطريقة التركية

العمل في مطاعم بإسطنبول

كما هناك العديد من المطاعم الشامية وكذلك بعض المطاعم اليمنية في العاصمة التركية إسطنبول, وهناك بعض المطاعم تبحث على طباخين ماهرين في الوجبات السريعة وكذلك في الأكلات الشعبية.

وهناك مستثمرين من سوريا واليمن يعملون في مجال المطاعم التي تقدم احلى الأكلات الشعبية, والتي تشتهر من خلال تلك الوجبات.

وبسبب المعاناة التي  يعانيها العديد من الناس من العديد من الدول التي تأثرة بشكل كبير جراء الحروب والفقر كما هو في اليمن وكذلك مصر وايضاً ليبيا والسودان وغيرها, تجبر العديد من الناس بالسفر والبحث عن لقمة العيش في الدول الأخرى.

وتركيا تعتبر من الدول التي تتيح فرص العمل لديها وهناك العديد من الجاليات العربية التي تعيش في تركيا وتعمل هناك ومستقرة في عملها كما يتم ذكره من قبلهم.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

‫18 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سادتى الاكارم
    شكرا جزيلا على الشرح الرائع والجميل والمفصل وجزاكم عنا كل خير أود من الله العلي القدير أن يوفقني في السفر الى بلادكم الرائعه والعمل والإقامة الدائمه فيها
    مقدم الطلب الفاضل محمود العالم عبدالرحمن
    العنوان امدرمان العباسيه منزل رقم 2946 السودان
    هواتف +واتساب
    +

  2. السلام عليكم و رحمة الله 
    السادة الكرام 
    أحييكم و اتمنى لكم مزيدا من النجاح 
    و اتقدم اليكم بطلب توظيف في اسطنبول او في شركة تركية خارج تركيا.  
    مدير تسويق او مدير خدمة عملاء 
    حيث و لديا مؤهل بكالوريوس إدارة أعمال بامتياز و كذلك دبلوم تسويق و شهادات من عدة دول و كذلك خبرة عميقه في هذا المجال لمدة ١٥ سنه و تدعمها شهادات خبرة  من شركات عالميه و هي شركة نستله العالميه و لوساف الفرنسيه و جولدن باك . حيث و كلها تعمل في مجال الغذاء و مواد خام صناعة المواد الغذائية. 
    حيث و انا متواجد في اليمن و اي شركة تركية او غيرها تريد مدير إقليمي في الجمهورية اليمنية  و كذلك خارج اليمن اتمنى الاتصال بي عند وجود الوظيفه المناسبه و انا تحت الخدمه في اي عمل يخصكم في الجمهورية اليمنية . 
    و دمتم في رعاية الله 

  3. السلام عليكم ورحمة الله اشكركم علا هذاالايضاح وارجوا منكم اتواصل معي لاني احب العمل لدي بلدكم تركيا باي فرصة عمل كوني احمل مؤهل بكلاريوس هندسه نفط وغاز
    ارجو منكم التواصل معي
    عبدالباقي سيف من جمهورية اليمن
    تلفوني

  4. رحبالسلام عليكم انا تمام علي مهدي من اليمن عمري 18 عام ابحث عن عمل عامل تو سائق او مبيعات او اي شغل الذي يرغب يساعدني يتواصل معي على رقمي 774646571 وله جزيل الشكر

  5. السلام عليكم انا محمد احمد الغفاري من اليمن اشكركم على هذا الاهتمام وارجوا منك التكرم بتزويدنا بعمل في تركيا حيث واني حاصل على شهادة دبلوم هندسة طيران مدني خريج الاردن ولكم جزيل الشكر وارجوا التواصل على رقمي

  6. لهيم محمد شرف غالب
    يمني الجنسيه
    مرشد اجتماعي
    بكلاريوس خدمه اجتماعيه بتقدير ممتاز جامعة عدن

    مهاراتي. التقبل ومهاره التواصل مع الاخيرين
    مهارة الانصات . مهاره في تفهم المشكلات التي تعيق الاشخاص والموسسات وتشخيسها ووضع المعالجات لتلك المشكلات .
    المساعده في تحسين الاداء للاشخاص والمؤسسات.

    مهاره العمل بروح الفريق الواحد.

    للتواصل.

  7. السلام عليكم اتمني ان اجد فرصة عمل ف تركيا 🇹🇷 البلد الحبيب انا سيلز في مجال مستحضرات التجميل خبره 6 سنوات ًوكمان اشتغلت ف السياحة مجال المطاعم

  8. م/عبدالله صالح عمر عبادي
    اليمن – عدن
    اجيد اللغه التركية والروسية والانجليزية كتابا ونطقا
    ارغب اللعمل في تركيا في مجال التجارة او الترجمة
    مع الشحكر

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم المسمى محمود أحمد علي من جزر القمر مقيم حاليا في السودان أريد أن أكون معكم في دولتكم ويسرني إن وجدتم عمل هنالك
    وإلى اللقاء

    تلفون + واتساب

  10. السلام عليكم أحبتي في الله …
    أنا أخوكم الإمام صهيب مخللاتي من الأردن العزيز ..
    أحب بلدكم الطيب أولا .. وأرغب بالعمل لديكم في أوقاف اسطنبول الجميلة .. بوظيفة إمام وخطيب مسجد ..
    أتشرف بالتواصل معكم على ..
    تلفوني وعلى الواتس أب ( ) ..
    وبارك الله فيكم ..

  11. رفقة الغيضاوي من تونس
    متحصلة علي الحزام الأسود تايكوندو و كاراتيه كوشيكي
    شاركت في بطولة روسيا 2017 متحصلة على ميدالية فضية وايضا شاركت في لجنة التحكيم
    لمن يهمه الأمر أرغب في العمل في اسطنبول الجميلة

  12. مرحبا أنا من اليمن من محافظة تعز اريد السفر الى تركيا للبحث عن عمل عمري 16 عام اسمي عمير مجيب طربوش الرجاء الرد على رسالتي لكم اريد السفر الى تركيا اريد القدوم تركيا الرجاء الرد على رسالتي لكم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أناصفاء من المغرب عمري 18 سنة أبحث عن عمل في تركيا لتسديد مصاريف الإقامة و الدراسة في بلدكم تركيا و أجيد الطبخ جيدا الطبخ المغربي الشعبي . المرجوا التواصل معي عبر البريد الإلكتروني

  14. السلام عليكم انا مدرسة لغة عربية و فران واسلاميات باللغة الانجليزية او الفرنسية احتاج الى الشغل في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى